توفير الطاقة

كيفية توفير الطاقة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك

كيفية توفير الطاقة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

لا يمكننا الاستغناء عن الكمبيوتر في المكتب ، لكن الأمر يتطلب القليل جدًا لجعله يستهلك كهرباء أقل. بعض الحقائق: يمكن أن يستهلك جهاز كمبيوتر مكتبي نموذجي يعمل 9 ساعات يوميًا ما يصل إلى 175 كيلو وات في الساعة في السنة. عن طريق الإعداد خيار توفير الطاقة ينخفض ​​الاستهلاك بنسبة 37٪ ، مع توفير ثاني أكسيد الكربون (CO2) المنبعث في الغلاف الجوي بحوالي 49 كجم.

شاشة مقاس 14 بوصة (ملونة وأنبوب أشعة الكاثود) في عام واحد ، تستهلك 135 كيلو وات في الساعة: بتقدير أنه في المتوسط ​​يتم استخدام الكمبيوتر بشكل نشط لمدة 4 ساعات في اليوم ، فإن إيقاف تشغيله عندما لا يكون قيد الاستخدام يمكن أن يوفر أكثر من 65 كيلو وات في الساعة

تستخدم شاشات LCD (الكريستال السائل) طاقة أقل بنسبة 50٪ - 70٪ في المتوسط مقارنة بشاشات CRT التقليدية (أنبوب شعاع الكاثود). تزعم دراسة حديثة حول الشاشات وأجهزة الكمبيوتر الشخصية الجديدة - بالنسبة للعينات التي تم اختبارها - أن شاشة LCD مقاس 15 بوصة تستهلك 30٪ من طاقة شاشة 15 بوصة CRT ، وأن استهلاك الطاقة لشاشة LCD مقاس 17 بوصة يعادل حوالي 50٪ من 17 بوصة CRT. تميل هذه الميزة إلى التضاؤل ​​مع زيادة حجم شاشات LCD.

تتضاعف قوة أجهزة الكمبيوتر كل 18 شهرًا وهناك ما يقدر بنحو 315 مليون جهاز كمبيوتر قديم في العالم اليوم. وهذا يعادل 600 مليون كيلوغرام من الرصاص ، ومليون كيلوغرام من الكادميوم ، و 200000 كيلوغرام من الزئبق التي يمكن أن تتشتت في البيئة إذا لم تتم إدارتها بشكل صحيح.

الممارسات الجيدة

1 عندما تأخذ قسطًا من الراحة ... أعطه أيضًا لجهاز الكمبيوتر والشاشة: يمكنك تنشيط وظيفة الاستعداد إما من لوحة المفاتيح أو من إعدادات نظام التشغيل. على سبيل المثال في Windows: من Start - Control Panel - خيارات توفير الطاقة ، يمكنك ضبط وقت إيقاف تشغيل الشاشة أو إيقاف تشغيل الأقراص الثابتة أو وضع الكمبيوتر في وضع الاستعداد أو الإسبات. في بعض الحالات لا تتوفر وظيفة "توفير الطاقة" ؛ يمكنك بعد ذلك ضبط وظائف توفير الطاقة للشاشة فقط بالنقر فوق رمز "الشاشة" بدلاً من رمز "توفير الطاقة".

2 يؤدي التخلص من أي "شاشة توقف" (شاشة توقف) إلى إلغاء تنشيط إشارة الشاشة ويسمح بتوفير حقيقي للطاقة.

3 إذا كنت لا تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفترة طويلة ، فتذكر إيقاف تشغيله. في نهاية يوم العمل ، افصل الكمبيوتر: يعد الكمبيوتر أحد تلك الأجهزة التي تمتص الطاقة الكهربائية حتى عند إيقاف تشغيله ؛ يمكن أن تختلف الطاقة من 3 واط إلى 6 واط حسب الطراز.

4 بتقدير متوسط ​​المقدار السنوي للساعات التي يُفترض أن يظل الكمبيوتر فيها معطلاً ولكن مع توصيل القابس ، ومتوسط ​​التكلفة الحالية لتزويد الكهرباء (0.18 يورو لكل كيلو وات ساعة) ، من الممكن تقدير مصروفات سنوية يمكن أن تختلف من 28 يورو إلى 56 يورو لكل جهاز كمبيوتر واحد ... وهي مصاريف يمكننا توفيرها بمجرد سحب القابس.

5 تذكر أن تفترض وضعًا صحيحًا أمام الفيديو بحيث تكون مسافة شاشة العين حوالي 50-70 سم ، وأن تنظر بشكل دوري بعيدًا عن الفيديو للنظر إلى الأشياء البعيدة ، لتقليل التعب البصري [5].



فيديو: تعرف على وضع توفير الطاقة فى ويندوز 10 (يوليو 2022).


تعليقات:

  1. Volkis

    الرسالة الممتازة هي))) شجاع

  2. Margit

    انا اربط كلامي بالكل. دعونا نناقش هذا السؤال.

  3. Ike

    إنه لأمر مؤسف للغاية بالنسبة لي ، لا يمكنني مساعدتك بأي شيء. لكن من المؤكد أنك ستجد القرار الصحيح.

  4. Tolrajas

    برافو ، هذه العبارة الجيدة يجب أن تكون بالتحديد عن قصد

  5. Chigaru

    حسنًا ، لماذا هذه هي الطريقة الوحيدة؟ أعتقد لماذا لا تتوسع في هذا الموضوع.



اكتب رسالة

Energy saving

How to save energy with your PC


We cannot do without the computer in the office, but it takes very little to make it consume less electricity. A few facts: a typical office computer running 9 hours a day can consume up to 175 kWh in a year. By setting the energy saving option consumption drops by 37%, with a saving of carbon dioxide (CO2) emitted into the atmosphere of around 49 kg.

A 14 "monitor (color, cathode ray tube) in one year it can consume 135 kWh: by estimating that on average the PC is actively used for 4 hours a day, turning it off when not in use can save over 65 kWh.

LCD (liquid crystal) monitors use 50% - 70% less energy on average compared to conventional CRT (cathode ray tube) displays. A recent study on new monitors and personal computers claims that - for the samples tested - a 15 "LCD screen consumes 30% of the energy of a 15" CRT screen, and that the power consumption of a 17 "LCD is equivalent to about 50% of a 17 ”CRT. This advantage tends to diminish as LCD screens get larger.

The power of computers doubles every 18 months and there are an estimated 315 million obsolete computers in the world today. This is equivalent to 600 million kg of lead, 1 million kg of cadmium and 200,000 kg of mercury that can be dispersed into the environment if not properly managed.

Good practices

1 When you take a break… also give it to your computer and monitor: you can activate the stand-by function either from the keyboard or from the operating system settings. For example on Windows: from Start - Control Panel - Energy Saving Options you can adjust the time for turning off the monitor, turning off the hard disks or putting the PC into standby or hibernation. In some cases the "energy saving" function is not available; you can then set the energy saving functions of the monitor only by clicking on the "screen" icon instead of the "energy saving" icon.

2 The elimination of any "screensaver" (screen saver) deactivates the monitor signal and allows real energy savings.

3 If you don't use your PC for a long time, remember to turn it off. At the end of the working day, unplug the computer: the PC is one of those appliances that absorbs electrical power even when turned off; a power that can vary from 3W to 6W depending on the model.

4 By estimating the average annual amount of hours in which the PC presumably remains off but with the plug connected, and the current average cost of supplying electricity (0.18 euros per kWh), it is possible to estimate an annual expense that can vary from € 28 to € 56 for each single PC… an expense that we could save by simply pulling the plug.

5 Remember to assume a correct posture in front of the video so that the eye-screen distance is approximately 50-70 cm, and to periodically look away from the video to look at distant objects, in order to reduce visual fatigue [5].


Video: Desktop Power Consumption Idle, Startup, Max Cpu, Crysis 2 (October 2020).